افتح القائمة الرئيسية

برمجة:سي شارب

لغة البرمجة سي شارب هي لغة تنتمي الى مجموعة اللغات الحاسوبية عالية المستوى اي ان الشفرة المكتوبة بها اقرب نسبيا الي الانجليزية التي نستخدمها, وقد طورت هذة اللغة شركة مايكروسوفت واعتمدت في تطويرها على فكرة بيئة العمل framework شبية بالموجود في لغة جافا والذي لاقى نجاحا كبيرا واستحسانا من قبل مطوري البرامج. كما ان لغة سي شارب لغة كائنية التوجة اي ان تطوير البرامج بها يتطلب معرفة باسلوب هندسة البرمجيات الكائني التوجة والذي يعتمد بشكل اساسي على تقسيم البرنامج الى مجموعة فئات او كائنات تمثل عناصر النظام الواقعي الذي يحاكية البرنامج.

والحقيقة ان كتابة كتاب يتناول لغة سي شارب هو امر يسير نسبيا اذا ما قورن بتأليف كتاب يتناول موضوع البرمجة بلغة سي شارب اذ ان الاخيرة لا تنطوي فقط على امكانيات اللغة بل تتعداها الى التحدث عن تقنيات وافكار وخوارزميات في مجال تطوير البرمجيات لا تمك بصلة الى لغة برمجة معينة حيث يمكن تطبيقها بواسطة اي لغة برمجة بما فيها لغة سي شارب.

تنبية : من فضلك قم بالدخول على صفحة النقاش اذا كنت مهتم بالاشتراك في تقديم هذا الكتاب.فعلا الكلام ده صح تنبية : من فضلك قم بالدخول على صفحة النقاش اذا كنت مهتم بالاشتراك في تقديم هذا الكتاب.فعلا الكلام ده صح